يشهد العالم في الوقت الراهن تطورا تقنيا هائلا فاق كل التوقعات، وأصبحت الحياة من حولنا تعج بمختلف مصادر التقنية الحديثة، التي اصبحنا لا نستطيع الاستغناء عنها , بل أصبحت التقنية في المجالات التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية والترفيه والرياضة وغيرها كافة، وبات تطور وتقدم الشعوب يقاس بمدى التقدم التقني.

فـ السعودية، تعد من أكبر دول منطقة الشرق الأوسط في مجال استخدام التقنية، وتحتل المرتبة الأولى عالميا، من ناحية نسبة عدد مستخدمي الجوال، فضلا عن أنها الأولى في مجال حجم التجارة الإلكترونية على مستوى المنطقة بأكثر من 33 مليار دولار، وكذلك تقود المملكة العالم العربي في مجال الإنفاق على تقنية المعلومات بنحو اكثر من 7 مليارات دولار.

كل هذه الأرقام والحقائق، تدعونا إلى ضرورة معرفة “أين نحن من التطور التقني؟”، فقد قدمت المملكة العربية السعودية الكثير من المبادرات والمشاريع الضخمة تحت رعاية سمو الامير محمد من سلميان وخادم الحرمين الشريفين الملك سليمان حفظهم الله , لتطوير تقنية المعلومات والاتجاه لجعل السعودية المنارة التقنية الأولى للتقنية الحديثة , وهذا ما أدى لسرعة التحول الرقمي في كل المجالات بشكل عام , لتصبح التقنية جزء أساسي من نجاح أي خدمة او مشروع.

فعلى سبيل المثال لقد نجح برنامج “بادر” في فترة وجيزة من دعم ورعاية الكثير من المشاريع التقنية بالمملكة من خلال تطبيقه لتجربة “الاحتضان”، وهي تجربة عالمية متميزة، تقوم على دعم الأفكار والمشاريع التقنية في مراحلها الأولى، بتقديم خدمات الدعم الفني والاستشارات الإدارية والتجارية والمالية، وتطوير خطط الإنتاج والتسويق، إلى جانب توفير مقر دائم للمشاريع حتى تصبح ناجحة ومنتجة في السوق.

ومن جهة فريق انجاز الرقمية فنحن شغوفين بشكل دائم ومجتهدين في الوصول والابتكار في جميع التقنيات الحديثة التي يمكن تسخيرها لتسهيل وتقديم اكبر فائدة للمجتمع السعودي , فقمنا بدمج تقنيات الذكاء الصناعي وتعلم الألة وتقنيات اخرى حديثة داخل مشاريعنا لجعلها متميزة واكثر كفاءة وتطور.

يمكنك دائما الاطلاع على خدمات فريق انجاز الرقمية وطلب الاستشارة المجانية لتقديم افضل حلول تقنية توفر لك افضل نتائج لتحقيق افكارك ونجاحاتك.
اضغط هنا للاطلاع على خدمات فريق انجاز الرقمية

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *